اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن عن موعد تلقي الطلبات للمنافسة على 12 رخصة لمحاجر مواد البناء

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عن طرح فرص استثمارية لاثنتي عشرة رخصة لمحاجر مواد البناء، للمنافسة في مجمع كسارات محافظة جدة الجديد بمنطقة مكة المكرمة، الواقع على بعد 20 كيلومتر تقريباً شرق محافظة جدة في الغرب من طريق مكة والمدينة المنورة السريع، مبينة أن الرخص المطروحة للمنافسة تشمل: 5 رخص خام بحص، و7 رخص مواد ردميات، وستتلقى الوزارة الطلبات ابتداءً من 30 يناير حتى 16 فبراير من العام الجاري.

وتهدف الوزارة من هذا الإعلان إلى تنظيم إجراءات عمليات المنافسة؛ للحصول على رخص محاجر مواد البناء، وتعزيز الشفافية والعدالة في طرح المنافسات التعدينية، ودعم المستثمرين وتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين، بالإضافة إلى تشجيع الصناعات الوطنية والمساهمة في تنمية المحتوى المحلي.

وأوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أن إعلان المنافسة وإيضاح شروط ومتطلبات ونتائج التأهيل وأسماء الفائزين سيكون عبر “منصة تعدين”، وأنها ستعمل على تأهيل نتائج المتنافسين بناءً على متطلبات وشروط المنافسة المعلنة، مضيفة أنه يشترط على المتقدم إرفاق المستندات والمتطلبات لمعايير وشروط التأهيل عبر “منصة تعدين” بحسب المعلن، وسيكون موعد تلقي الطلبات خلال الفترة من 30 يناير حتى 16 فبراير 2023.

وأفادت الوزارة بأن مراحل المنافسة تتضمن: الإعلان عن استكمال استلام متطلبات التأهيل للدخول في المنافسة خلال المدة النظامية، ثم إعلان أسماء المتنافسين المؤهلين للدخول في المزايدة ، ثم إطلاق عملية المزايدة على الاثنتي عشرة رخصة، وأخيرًا الإعلان عن النتائج و أسماء الشركات الفائزة.

وأكّدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية بأنها عملت على مراقبة وتنظيم الأعمال المنفذة بما يضمن خلوها من الآثار الضارة بالأمن والسلامة والصحة، وعدم تسببها في الإضرار بالبيئة المحيطة أو الممتلكات، وذلك من خلال سن الضوابط والالتزامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار