اخبار مجلة الصناعات الوطنية

رئيس “المراعي”: توسعنا في قطاع الدواجن سيضاعف من حصتنا بالسعودية

قال الأستاذ عبدالله البدر الرئيس التنفيذي لشركة “المراعي”، إن توسع الشركة في قطاع الدواجن سيضاعف من حصتها في السوق السعودي حيث تنتج الشركة حاليا 225 مليون طائر سنويا، حيث تركز الشركة على إنتاج الدواجن الطازجة.

وأضاف البدر في تصريحات لقناة “العربية”، أن الاستثمارات المعلنة تتمثل في دمج المرحلتين الأولى والثانية من مشروع التوسع، مما سيساهم في تسريع قدرة الشركة على الإنتاج.

وذكر أن استراتيجية الشركة مبنية على التوسع في أعمالها الحالية في قطاعات جديدة، ودخلت في عدد من القطاعات كان من ضمنها قطاع الدواجن في عام 2009، وكان هناك تحديات في طبيعة الصناعة من ضمنها نفوق الدواجن في فترة سابقة ولكن الشركة استطاعت التغلب على كل التحديات والتحول للربحية، لافتاً إلى أن استثمارات الشركة مرتبطة بالاستدامة والاستمرار.

وأوضح، أن جزءا من استثمارات الشركة سيكون مصدره التدفقات النقدية الداخلية، وإذا رأت الشركة الحاجة للحصول على التمويل من الوسائل المتاحة، فإن الشركة تعتقد أن ملاءتها المالية ستساعدها.

وحسب البيانات المتوفرة لـ”أرقام”، أعلنت الشركة إطلاق استثمارات بقيمة 4.5 مليار ريال في محافظة الشملي بمنطقة حائل للتوسع في إنتاج الدواجن، وتتضمن تلك الاستثمارات إنشاء مصنع ومزارع جديدة للتوسع في إنتاج الدواجن بأكثر من 150 مليون طائر سنوياً، بما يعادل 130 ألف طن من منتجات الدواجن سنوياً.

وكان مجلس إدارة “المراعي” قد أقر في مايو 2021، ضخ استثمارات رأسمالية تقدر بمبلغ 6.6 مليار ريال للتوسع في قطاع الدواجن، بهدف مضاعفة الحصة السوقية للشركة بهذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار