اخبار مجلة الصناعات الوطنية

النسخة الثانية عشرة من Big 5 Construct Saudi ستعود من 26 إلى 29 فبراير 2024، مع قيمة استثمارية تصل إلى 1.12 مليار دولار خلال الأشهر 12 المقبلة

سيعود معرض Big 5 Construct Saudi إلى واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 26 إلى 29 فبراير في 2024، بعد اختتام ناجح لنسختها الحادية عشرة بحضور أكثر من 44 542 زائر لأكبر حدث بناء في المملكة.
وأوضح محمد كازي، نائب رئيس شركة dmg events المنظمة للمعرض” إن الزيادة الهائلة بنسبة 104٪ سنويا في حضور الزوار في Big 5 Construct Saudi 2023 هي شهادة على التزام الحدث الثابت بتقديم قيمة لرواد المشاريع. هذا الإنجاز المذهل يضع شركة Big 5 Construct Saudi بقوة كلاعب وعامل رائد ومؤثر في مشهد البناء والانشاء السعودي “.
سيكون قطاع المنتجات عنصرًا رئيسيًا في المعرض الذي يستمر أربعة أيام في العام المقبل ، مع التركيز على قطاعات جديدة مثل تصنيع الصلب والخرسانة و التصميم المعماري والحضري وتصميم المناظر الطبيعية والتكنولوجيا وما إلى ذلك. سيحقق قطاعا الصلب والخرسانة أحدث التطورات في المواد وتطبيقاتها في البناء ، في حين أن قطاعي التصميم المعماري والحضري وتصميم المناظر الطبيعية سيوفران رؤى حول تخطيط وتنفيذ المشاريع الخضراء والمستدامة.
بإستخدام التكنولوجيا التي تساعد من تطوير هذا النوع من الصناعات، سيعرض الحدث أحدث الابتكارات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والأتمتة وحلول انشائية رقمية متطورة . حيث سيقدم Big 5 Construct Saudi تجربة معرض شاملة تغطي جميع جوانب صناعة البناء، من التصميم إلى الانتهاء من المشروع.
وأضاف محمد كازي أن :” يركز معرض Big 5 Construct Saudi على تجزئة المنتجات في عام 2024 هو استجابة في الوقت المناسب للاحتياجات المتطورة لسوق البناء السعودي مع مشاريع قيد الإعداد بقيمة 1.6 تريليون دولار . من خلال الجمع بين الجهات الفاعلة في الصناعة من قطاعات محددة ، يوفر الحدث منصة قيّمة للتواصل وتبادل المعرفة واستكشاف فرص عمل جديدة. نعتقد أن هذا النهج المستهدف سيساعد في دفع الابتكار والنمو في صناعة البناء “.
سيعود أكبر معرض تجاري في المملكة العربية السعودية بسلسلة مجانية من ورش اقتصادية معتمدة وحاصلة على التطور المستمر . كما سيصاحب المعرض عددٌ من المعارض والفعاليات المتخصصة، والتي تشمل معرض HVAC R Expo Saudi، ومعرض Surface & Stone Saudi Arabia، وكذلك معرض FM Saudi Expo & Saudi Clean Expo.
وذكرعمرو المصري، المدير العام لشركة Carrier Saudi Arabia:” أوفت النسخة السادسة من معرض HVAC R Expo بوعودها بأن تكون حدثًا رئيسيًا آخر في مشهد البناء السعودي. كان معرض HVAC R الذي يتم تنظيمه جنبًا إلى جنب مع حدث The Big 5 السعودي مفيدًا مرة أخرى في جلب صانعي القرار والمصنعين تحت سقف واحد حيث تم تقديم أحدث الحلول للسوق السعودية للمقاولين الرئيسيين والموزعين والمستخدمين النهائيين والعديد من رواد المشاريع الآخرين.حيث رحب فريق Carrier لدينا بالمتخصصين في الصناعة والضيوف المتميزين في جناحنا “
النجاح المدوي لمعرض The Big 5 Saudi
يجمع معرض Big 5 Construct Saudi أكبر الأسماء في سوق الإنشاءات في المملكة ، وقد ضم أكثر من 820 عارضًا محليًا ودوليًا من 40 دولة ، والذين عرضوا بشكل جماعي أحدث المنتجات والخدمات والابتكارات التكنولوجية التي تلبي احتياجات الصناعة بأكملها. حيث وقعت الشركات صفقات بقيمة 560.6 مليون دولار في المعرض في عام 2023 ، مع مبيعات متوقعة بقيمة 1.12 مليار دولار.
مع أكبر وجود دولي له حتى الآن، شهد المعرض الذي استمر أربعة أيام 12 جناحًا مخصصًا لإظهار حلول بناء مميزة من النمسا والصين ومصر وألمانيا واليونان والهند وإيطاليا والكويت وبولندا وقطر وإسبانيا وتركيا.
وحضر العرض المشاريع العملاقة ((Gigaprojects التي يدعمها صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية بما في ذلك نيوم و البحر الأحمر الدولية وشركة الدرعية و القدية و روشن . حيث أتاح الحدث فرصة لهذه التطورات للتعاون مع خبراء الصناعة والموردين والمستثمرين لتعزيز خطط التنمية الخاصة بهم.
وعقب كبير مسؤولي التوصيل في شركة الدرعية , ديفيد واتكينز، “بالنسبة لبوابة الدرعية، من المهم حضور Big 5 Construct Saudi. وعلينا، كشركة واسعة النطاق، أن نتعامل مباشرة مع سلسلة التوريد، سواء أكانت من كبار المقاولين أو الموردين أو الموزعين ؛ إن Big 5 Construct Saudi تلعب دورًا محوريًا في تلك المشاركة.”
منصة للتواصل والتعاون والتعلم
أصبحت Big 5 Construct Saudi منصة لتبادل المعرفة تجمع بين متخصصي البناء من جميع قطاعات الصناعة للاستفادة من ورش المحادثات المعتمدة (التطوير المهني المستمر) وجلسات فرق القيادة والخبراء.
تضم لجنة القيادة في Gigaprojects كلاً من ديفيد واتكينز، رئيس التوصيل في شركة الدرعية ؛ مارك غراهام، المدير التنفيذي للهندسة التقنية في ROSHN ؛ كاتارينا أوهيروفا هاسباني، الشريكة والمديرة العالمية للاستراتيجية والمشورة في AESG بالاضافة إلى فهد البلوي، رئيس قسم البناء في AMAALA ، حيث أكد جميعهم على الحاجة إلى توحيد المواصفات والعقود الفنية في المملكة، ورقمنة أنظمة إدارة البيانات وإدارة العمليات، فضلاً عن زيادة الشراكات مع الشركات المحلية والدولية للاستفادة من خبرة كليهما.
بينما دعا خبراء وقادة الصناعة إلى تنفيذ اتفاقيات شراء رئيسية لتجميع طلبات العمل وتنظيم برامج إرشادية للمواهب المحلية في المملكة.
وعلى صعيد اخر فهناك فريق خبراء يديره داركو ماكورا فسيوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخولي و ريك هوبر فسيوب، العضو المنتدب في المملكة العربية السعودية، و موت ماكدونالد ؛ جون دافي مسيوب، مدير مشروع Faithful + Gould ؛ بالاضافة إلى راشيل جونز MCIOB، مدير الانتقال الرئيسي في JLL ؛ ونورمان سميث MCIOB، مدير Currie & Brown. حيث شاركوا وجهات نظرهم حول أحدث الاتجاهات والابتكارات، من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى الروبوتات المتقدمة والأتمتة، حيث ناقشوا كيف يمكن للتكنولوجيا تحويل مشهد ومستقبل البناء والتشييد في المملكة.
وأضاف محمد كازي :” كأكبر حدث إنشائي في المملكة ، سيواصل معرض Big 5 Construct Saudi إظهار مرونة الصناعة وتصميمها على مواصلة دفع نمو البلاد للمشاريع الضخمة والجديدة والمستمرة والمخطط لها بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030.” واختتم كازي حديثه قائلاً: “نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذه الرحلة نحو تشكيل مستقبل صناعة البناء في المملكة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار