اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى جمهورية تركيا.

اختتم معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف زيارته الرسمية إلى جمهورية تركيا؛ التي تهدف إلى تعزيز العمل المشترك بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، وزيادة التبادل التجاري والصادرات غير النفطية، إضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية النوعية وجذبها في قطاعي الصناعة والتعدين.

والتقى الخريف خلال زيارته معالي وزير الصناعة والتكنولوجيا السيد محمد فاتح كاجير في أنقرة؛ لمناقشة تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار الذي ناقش معه تعزيز مستوى الشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين، كما بحث مع معالي الدكتور عمر بولات وزير التجارة فرص تعزيز التبادل التجاري، وزيادة نفاذ الصادرات غير النفطية بين الجانبين، كما بحث مع رئيس اتحاد الصناعات الدفاعية التركي البروفيسور هالوك جورجون فرص التعاون بين البلدين.

وشارك الخريف خلال زيارته في الطاولة المستديرة التي استضافتها مؤسسة DEIK التركية في إسطنبول، وأخرى في العاصمة أنقرة في اتحاد الغرف والبورصات التركية، والتقى خلالها المستثمرين لمناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعي الصناعة والتعدين، والعديد من المزايا والممكنات التي تقدمها المملكة للمستثمرين.

وقد قام وزير الصناعة والثروة المعدنية بزيارات ميدانية إلى عددٍ من الشركات والمصانع التركية والتقى المسؤولين فيها، واطَّلع على أحدث التقنيات المستخدمة في الأتمتة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وناقش سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في تركيا والمملكة، بما يسهم في نقل التجارب وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وفي السياق ذاته.. وقّع معاليه مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الطاقة والموارد الطبيعية في الجمهورية التركية للتعاون في قطاع التعدين، وشهد حضور توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للتنمية الصناعية وشركة شولن التركية، بهدف تعزيز التعاون في مجالات الصناعة والتكنولوجيا والابتكار، إضافة إلى حضور توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للتنمية الصناعية وشركة RoboTurkiye التركية في إسطنبول، للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي.

كما شهدت زيارة معاليه لقاء عدد من الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين في الجمهورية التركية، بحضور سعادة القنصل العام في إسطنبول عبد المجيد بن حمد الدوسري، والملحق الثقافي السعودي في تركيا الدكتور فيصل بن عبد الرحمن أسره.

يذكر أن زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى جمهورية تركيا تأتي بهدف تعزيز العمل المشترك بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، وزيادة نفاذ الصادرات بين البلدين، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية النوعية في عدد من القطاعات المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار