اخبار مجلة الصناعات الوطنية

الكيميائية توقع مذكرة تفاهم مع الوطنية للأنظمة الميكانيكية

وقعت الشركة الكيميائية السعودية القابضة، من خلال شركتها التابعة الكيميائية السعودية المحدودة مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية (NCMS) لبحث أوجُه التعاون بين الشركتين لخدمة وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية في المملكة وذلك خلال معرض الدفاع العالمي بنسخته الثانية الذي تشارك فيه الشركة الكيميائية السعودية المحدودة كراع ذهبي.

وقالت الشركة في بيان لها على تداول، إن مدة المذكرة خمس سنوات، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في تطوير التقنيات وتبادل الخبرات للمساهمة في دعم خطط المملكة العربية السعودية لتوطين الصناعات الدفاعية وتعزيز الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

وبينت أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي إلا بعد بحث سبل التعاون وتحديد المشاريع المشتركة وتقدير العوائد منها، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة.

وتعليقا على مذكرة التفاهم، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب المهندس ثامر المهيد: “نمتلك في الشركة الكيميائية السعودية المحدودة خبرات واسعة في عدة مجالات وقدرات تصنيعية وخطوط إنتاج متطورة في مجمعنا للصناعات العسكرية في الرياض، ونؤمن بأن التعاون مع الشركة الوطنية للأنظمة الميكانيكية سيمكننا من تحقيق المزيد من الإنجازات لتطوير القطاع، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وجعل المملكة العربية السعودية مركزًا إقليميًا وعالميًا للصناعات الدفاعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار