اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزير الصناعة والثروة المعدنية يستقبل سمو أمير منطقة عسير

استقبل معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس هيئة تطويرها في مقر الوزارة بالرياض، وذلك بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل، ومعالي الدكتور منير بن محمود الدسوقي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم و التقنية، وسمو الأمير سلطان بن خالد، الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، والمهندس ماجد العرقوبي الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وعدد من قيادات منظومة الصناعة والثروة المعدنية وقيادات هيئة تطوير منطقة عسير.
وعقد خلال اللقاء اجتماع لمناقشة المواءمة بين استراتيجية تطوير منطقة عسير والاستراتيجية الوطنية للصناعة، للعمل بشكل تكاملي بين الجهتين على مناقشة الفرص، وسبل استثمارها بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، كما تطرق اللقاء إلى التحديات التي تواجه قطاعي الصناعة والتعدين في المنطقة، وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
واستعرض اللقاء ما حققه قطاعي الصناعة والتعدين في منطقة عسير حيث تحتل المرتبة السادسة على مستوى مناطق المملكة من حيث عدد المصانع المُنتجة وتحت الإنشاء بإجمالي 387 مصنعًا، يشكل منها 373 مصنعًا باستثمارات وطنية. كما تأتي منطقة عسير في المرتبة الثامنة من حيث حجم الاستثمار الذي يبلغ 9.6 مليار ريال، بعدد عمالة مرخصة تبلغ 26,701 عاملاً. كما قدم الصندوق الصناعي ما يزيد عن 290 مليون ريال قروضًا للكيماويات والمواد الاستهلاكية والصناعات الهندسية بالإضافة لمواد البناء وغيرها من الصناعات الأخرى، وتضم منطقة عسير مدينتين صناعيتين تتجاوز مساحاتها 19 مليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار