اخبار مجلة الصناعات الوطنية

اطلاق مشروع ربط سبع بورصات أفريقية بواسطة “دايركت إف إن” السعودية

أعلن البنك الأفريقي للتنمية ورابطة الأوراق المالية الأفريقية في 7 ديسمبر 2022 عن اطلاق المنصة الإلكترونية لمشروع ربط البورصات الأفريقية التي تربط سبعة أسواق مالية أفريقية بقيمة سوقية تبلغ 1.5 تريليون دولار، وذلك بواسطة “دايركت إف إن ” السعودية.
وجاء ذلك على هامش الاجتماع العام السنوي لجمعية البورصات الأفريقية لعام 2022 والمؤتمر السنوي، الذي عًقد في أبيدجان، كوت ديفوار.
ويتيح المشروع التداول للأوراق المالية عبر الحدود بين سبع بورصات أفريقية، والتي تمثل 2000 شركة من خلال منصة إلكترونية (The AELP Trading Link).
وستربط المرحلة الأولى من مشروع ربط البورصات الأفريقية سبع بورصات عبر 14 دولة أفريقية، وهي المغرب ومصر ونيجيريا وكينيا وموريشيوس وجنوب أفريقيا وبورصة غرب أفريقيا، التي تضم بنين وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وغانا بيساو ومالي والنيجر والسنغال وتوغو، كما تم بدء تشغيل رابط المشروع في 18 نوفمبر الماضي.
وبدوره قال العضو المنتدب لـ”دايركت اف ان”، الدكتور وليد البلاع، إن “دايركت اف ان” تفخر اليوم بتحقيق هذا الإنجاز الذي اعتمدنا به على ايجاد تكنولوجيا مبتكرة والتركيز على تحقيق النضج الرقمي في بناء العلاقات الرقمية من خلال إنشاء منصة تقنية AELP-Link ، ومن خلال تحقيق الأهداف عبر المشاركة في التبادلات الأفريقية وتمكين منظومة سوق رأس المال الأفريقي رقميًا لإحداث تأثير إيجابي على الاقتصاد الكلي.
وقال السيد إدوه كوسي أمينونف رئيس جمعية أسواق الأوراق المالية الأفريقية “من خلال مشروع ربط البورصات الأفريقية، ندخل حقبة جديدة من أسواق رأس المال الأفريقية حيث يقوم جميع أعضائنا بالتداول عبر الحدود تدريجياً من بورصة أفريقية إلى أخرى. ويمثل هذا المشروع فرصة عظيمة للمستثمرين والمصدرين في جميع أنحاء القارة”.
يشار إلى أن “دايركت اف ان” هي شركة مبتكرة لتقديم التكنولوجيا المالية، تأسست على الابتكار التكنولوجي الحديث لخلق قيمة جديدة للنظم التكنولوجية و أنظمة التداول لأسواق المال في العالم.
وتخصصت لأكثر من 20 عاماً في تحقيق النضج الرقمي باستخدام FinTech (منصات تطبيقات البرامج) وحلول FinCON (شاشات معلومات السوق) لشركات الوساطة والبنوك وأعضاء المقاصة وشركات إدارة الأصول من المغرب إلى إندونيسيا.
وتمتلك “دايركت اف ان” خمسة مكاتب في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وسريلانكا وباكستان، وتتوسع في الأسواق الناشئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار