اخبار مجلة الصناعات الوطنية

تحت رعاية وبحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف انطلاق سعودي فود أضخم معرض في المملكة العربية السعودية في قطاع الأغذية والمشروبات

تحت رعاية وبحضور معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، انطلقت فعاليات الدورة الأولى من معرض سعودي فود 2023 أمس الثلاثاء، والذي يقام حتى 22 يونيو الجاري، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وسط إقبال واسع من المتخصصين بقطاعات الضيافة والأغذية والمشروبات على مستوى المملكة.
وافتتح معاليه المعرض وتجول في أروقته، وأطلع على العديد من الأجنحة التي تتضمن شركات وطنية، ودولية، بالإضافة إلى استعراض لتجارب العديد من الدول، حيث يشارك في المعرض أكثر من 35 دولة، وما يزيد عن500 علامة تجارية من شتى أنحاء العالم.
وأكد معاليه، أن رؤية السعودية 2030 خلقت نموذجاً رائعاً في تحديد الاحتياجات الوطنية ومعرفة نقاط القوة التي ستساعد المملكة على أن تكون شريكاً حقيقياً للعالم، من خلال توفير عدد كبير من المنتجات الصناعية، وأهمها الصناعات الغذائية، وأن تكون محطة مهمة في بناء القدرات الصناعية وخدمة السوق المحلي والوصول إلى الأسواق العالمية.
وأشار الخريف، إلى أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة ركزت على محور الأمن الغذائي والدوائي من خلال مجموعة كبيرة من الحوافز والممكنات ومن أهمها ضمان وجود المواقع والتجمعات الصناعية، إضافة إلى تمويل المشاريع الصناعية والزراعية والخدمات اللوجستية، للمساهمة في خلق المزيد من الفرص الاستثمارية في قطاع الصناعات الغذائية، وتلبية رغبات المستهلك السعودي.
وتعد المملكة العربية السعودية من أكثر الاقتصادات نمواً في العام 2022، حيث توفر فرصاً متميزة في قطاع الأغذية والمشروبات والتي تنعكس في حجم المشاركات التي استقطبها المعرض، إذ تشارك في معرض سعودي فود آلاف العلامات التجارية العالمية على مساحة تقارب 20 ألف متر مربع، ويحظى بتواجد عدد من اللاعبين الرئيسيين في قطاع الأغذية والمشروبات مثل “بيبسكو”، و”أمريكانا”، و”الجميل”، و”لاكتايلز”، و”غلف ويست”، و”سيارا فود”، و”إيفكو”، و “ناديك”، والكثير غيرها من الشركات إضافة إلى أجنحة عدد من الدول، تأتي من أكثر من 100 دولة.
ويأتي افتتاح معرض سعودي فود 2023 التابع لمعرض جلفود، أكبر العلامات التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات ليعزز من مكانته العالمية، حيث رسخ المعرض على مدار ما يقرب من ثلاثة عقود من المصداقية والولاء والدعم للقطاع. كما أكد على التزامه بتحقيق النجاحات في تطوير الأعمال والمساهمة في إتمام صفقات تجارية ضخمة بين المشاركين في المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار