اخبار مجلة الصناعات الوطنية

وزير الاستثمار السعودي ونظيره العماني يزوران مدينة الفنار الصناعية

زار كلٌّ من: وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ونظيره العماني قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار؛ مدينة الفنار الصناعية بالرياض، التي تعد من كبرى المدن الصناعية الخاصة في الشرق الأوسط بمساحة 720 ألف متر مربع.

واستهلّت الزيارة بعرض تقديمي عن الشركة، قدّمه النائب التنفيذي للرئيس المهندس عامر العجمي، حول مشاريع الفنار للتطوير والطاقة النظيفة حول العالم، ومجموعة كاملة من الخدمات والمنتجات التي تضمها محفظة الشركة الاستثمارية، بالإضافة إلى إمكانيات الفنار وقطاعاتها المختلفة في تطوير وإدارة المشاريع، وخاصة مشاريع الطاقة المتجددة.

وانتهى العرض بنقاش حول مبادرات الفنار ومشاريعها داخل المملكة وخارجها. وتناولت الزيارة جولة على عدد من خطوط الإنتاج والمصانع في مدينة الفنار الصناعية.

أيضًا تم خلال الجولة زيارة القسم النسائي الذي بدأ عام 2003 بأربع سيدات، ويضم حاليًّا أكثر من 700 سيدة سعودية، يعملن في العديد من أقسام المصانع وخطوط الإنتاج؛ حيث تزايدت أعداد العاملات في هذه الأقسام في الأعوام الأخيرة سعيًا من الفنار لتمكين المرأة في قطاع التصنيع.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة الفنار المهندس عبدالسلام المطلق: إن هذه الزيارة على مستوى وزراء من السعودية وعمان، وبحضور مسؤولين من الطرفين، تأتي إيمانًا من تلك الجهات بدور القطاع الخاص كشريك نجاح في توطين الصناعة وتعزيز المحتوى المحلي تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وبيّن المهندس المطلق أن لشركة الفنار تجربة متميزة وخبرات متراكمة اكتسبتها على مدار سنوات في توطين صناعة الطاقة؛ حيث كان لها دور ريادي في أعمال البنية التحتية، فضلًا عن نقلها تقنيات تصنيع المنتجات الكهربائية الإنشائية إلى المملكة، وصولًا للاستثمار في تطوير مشاريع الطاقة النظيفة حول العالم.

يشار إلى أن شركة الفنار هي من أولى الشركات الوطنية التي استثمرت في مستقبل الطاقة المستدامة في المملكة؛ إيمانًا منها بأهمية مواكبة التحول العالمي إلى قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة التي تعتبر محورًا استراتيجيًّا لرفع مساهمتها في إنتاج الكهرباء والحدّ من انبعاثات الكربون الضار الناجمة عن موارد الطاقة التقليدية، وللشركة العديد من مشاريع الطاقة المتجددة حول العالم بقدرة تصل إلى 1.8 جيجا واط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار