اخبار مجلة الصناعات الوطنية

أفالون فارما تسجل نمواً استثنائياً في الصادرات بنسبة 85%

• الشراكات الاستراتيجية وجهود التوسع الدولي تعزز الأداء القوي للشركة في النصف الأول من العام
• النمو في أسواق مجلس التعاون الخليجي يسجل ارتفاع مؤكداً نجاح استراتيجية التوسع

أعلنت شركة أفالون فارما عن تحقيقها نمواً غير مسبوق في صادراتها، حيث سجلت الشركة ارتفاعاً بنسبة 85% خلال النصف الأول من العام الجاري، متجاوزةً بذلك التوقعات الأولية. ويأتي هذا الإنجاز كنتيجة مباشرة للخطط الطموحة التي أعلنتها الشركة في العام الماضي للتوسع دولياً، وهو ما يعزز التزام أفالون بتأسيس حضور قوي على الصعيد العالمي.

وقد أسهمت المبادرات والشراكات الاستراتيجية التي أطلقتها الشركة، بالإضافة إلى جهود التوسع في الأسواق العالمية، في تحقيق هذا الأداء المميز. ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، عززت أفالون فارما حضورها في السوق من خلال تعاون استراتيجي مع صيدليات المدينة، أكبر موزع في المنطقة.

كما وقعت الشركة اتفاقيات مع خمسة من أكبر ستة تجار تجزئة في الإمارات، مما أدى إلى توفير منتجاتها في ما بين 60% و70% من السوق، وهو ما يعكس نجاح استراتيجية النمو الشاملة للشركة. وتركز هذه الاستراتيجية على اختيار الموزعين المناسبين، وضمان توفر المنتجات على نطاق واسع، وتعزيز الرؤية من خلال جهود الترويج الفعالة، بدعم من فريق طبي متخصص وخبراء.

وعلق الأستاذ / محمد ماهر الغنام، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أفالون فارما، قائلاً: “لقد كانت شراكاتنا الاستراتيجية عاملاً حاسماً في تسريع النمو في الأسواق الإقليمية. وهذا النجاح يعكس قوة فرق العمل لدينا والتزامنا الثابت بتقديم حلول رعاية صحية عالية الجودة على مستوى عالمي. ومع استمرار أفالون في التوسع دولياً، نؤكد التزامنا بالحفاظ على معيار “صناعة سعودية” للجودة العالية والأسعار التنافسية. وقد وفر لنا هذا الالتزام سمعة قوية ليس فقط في المملكة، ولكن أيضاً في الأسواق الدولية”.

وأضاف الغنام: “لقد لعبت هيئة تنمية الصادرات السعودية دوراً محورياً في دعم جهود أفالون، مما ساعدنا في تسجيل منتجاتنا وتصديرها إلى أسواق جديدة. ونحن من بين الشركات القليلة التي حققت نمواً بنسبة 85% في فترة قصيرة كهذه. ومع تركيزنا على تصدير 30% من إجمالي أعمالنا بحلول العام 2030، فإننا على ثقة بأن مبادراتنا الاستراتيجية ستواصل دعم نجاحاتنا المتتالية”.

بالإضافة إلى تعزيز حضورها في الإمارات العربية المتحدة، حققت أفالون فارما نمواً ملحوظاً في أسواق الكويت وعُمان، حيث شهدت الشركة توسعاً لافتاً في هذه الاسواق. كما أبرمت الشركة اتفاقيات جديدة في العراق، مما عزز تواجدها في المنطقة. وتستعد أفالون فارما حالياً للاستفادة من هذا النجاح من خلال دخول أسواق جديدة تشمل مصر وإندونيسيا وماليزيا والمغرب، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية الطموحة للتوسع والنمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار