اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

‎وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى مملكة هولندا

‎اختتم معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف زيارته الرسمية إلى مملكة هولندا، والتي تركزت على تعزيز التعاون الثنائي في قطاعي الصناعة والتعدين، واستكشاف فرص الاستثمار المشترك بين البلدين.
‎وعقد معاليه خلال الزيارة اجتماعات ثنائية مع وزيرة الشؤون الاقتصادية وسياسة المناخ ووزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي في هولندا؛ لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الصناعة والتعدين والطاقة المتجددة.
‎كما زار الخريف ميناء روتردام الهولندي أحد أكبر موانئ العالم وبحث مع مسؤولي الميناء سبل تعزيز التعاون في الخدمات اللوجستية، وتطوير قدرات المعالجة وإعادة التدوير، وتشجيع الاستثمارات الهولندية في البنية التحتية، والاستفادة من الموقع الجغرافي للمملكة باعتبارها نقطة وصل بين الشرق والغرب.

‎والتقى وزير الصناعة والثروة المعدنية بعدد من قادة القطاع الخاص الهولندي خلال اجتماع الطاولة المستديرة، لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة في قطاعي الصناعة والتعدين، واستعراض الحوافز والمزايا التي تقدمها المملكة للمستثمرين الأجانب. كما بحث معاليه مع عددٍ من مسؤولي كبرى الشركات الهولندية؛ سبل تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، حيث تضمنت المباحثات استعراض الفرص الواعدة لتوطين صناعات نوعية في المملكة في قطاعات حيوية، مثل المركبات، والبتروكيماويات، والأغذية؛ بما يسهم في نقل التقنية المتقدمة وتطوير الصناعات ذات القيمة المضافة.
‎كما قام معاليه بعددٍ من الزيارات الميدانية إلى المصانع والشركات الهولندية العاملة في قطاعي الصناعة والتعدين؛ للاطلاع على أحدث التقنيات والخبرات في هذه المجالات، ومناقشة تبادل الخبرات والفرص المشتركة، إضافة إلى لقاء عدد من الطلاب السعوديين المبتعثين في هولندا.
‎وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي المملكة إلى تعزيز دور قطاعي الصناعة والتعدين في خريطة الاقتصاد الوطني، ودفع مسارات النمو بين البلدين في عدد من الصناعات الواعدة، واستقطاب الاستثمارات النوعية، وزيادة نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق الهولندية والأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار