اخبار مجلة الصناعات الوطنية

“المراعي” للعربية: تطوير العنصر البشري من ممكنات استثماراتنا البالغة 18 مليار ريالقال إن الشركة لديها أكبر أسطول للنقل الثقيل في الشرق الأوسط

أكد الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، عبد الله بن ناصر البدر، على أهمية الاستثمار في العنصر البشري في السعودية، مشيرا إلى خطط الشركة الاستثمارية التي تجاوزت 18 مليار ريال منها خطط للاستثمار في تطوير رأس المال البشري.

وقال عبد الله البدر، في مقابلة مع “العربية Business”، إن العنصر البشري إحدى أهم الركائز الأساسية لإنجاح أعمالنا، وأحد أهم ممكنات استثماراتنا بقيمة 18 مليار ريال هي تطوير العنصر البشري.

وأشار إلى إنشاء معهد للصناعات الغذائية قبل 14 عاما، وإطلاق العديد من البرامج لتطوير القوى البشرية.

وأضاف أن “المراعي” تملك أكبر أسطول للنقل الثقيل في الشرق الأوسط.

كانت النتائج المالية الأولية الموحدة لشركة المراعي السعودية، قد أظهرت ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 9% في الربع الأول من 2024، إلى نحو 692.23 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 635.06 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

وجاء ارتفاع صافي الربح على أساس سنوي، مدفوعاً بنمو الإيرادات 8% نتيجة التحكم في ضبط التكاليف، وتنوع مزيج المنتجات، واستقرار تكاليف السلع.

وساهمت قطاعات التشغيل الرئيسية في نمو الأرباح، حيث ارتفعت أرباح قطاع الألبان والعصائر مقارنة بالربع المماثل من العام السابق؛ بسبب التحسن في المبيعات في الأسواق الرئيسية بدول الخليج، ودخول 10 أيام من شهر رمضان المبارك في الربع الأول خاصة في قطاع الألبان، بالإضافة إلى التحكم الجيد في التكاليف.

وارتفعت أرباح قطاع المخبوزات نتيجة كفاءة الإنتاج والتغير الموسمي في الأنماط الاستهلاكية، وارتفع صافي ربح قطاع الدواجن بسبب استمرار رفع كفاءة الإنتاج وتحسين وفورات الحجم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار