اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية يفتتح أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2023

افتتح معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل اليوم أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2023، الذي يُقام خلال الفترة من 12 إلى 15 يونيو 2023م، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف.
وتضم فعاليات أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2023 أربعة معارض، وهي: المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية، والمعرض السعودي للطباعة والتغليف، والمعرض السعودي للخدمات اللوجستية الذكية، والمعرض السعودي للتصنيع الذكي، حيث يُعد الأبرز من نوعه بالمنطقة من حيث التوجه والابتكارات التي تواكب مستقبل الصناعة العالمية تماشيًا مع تطلعات الصناعة السعودية ومستقبلها وتحقيقًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة.
كما يتضمن أسبوع الرياض الدولي للصناعة استعراضًا لممكنات عدالة المنافسة والبيئة التنافسية، وممكنات الاستدامة والتصدير، وممكنات المحتوى المحلي والتوظيف والتدريب وتحديات القطاع الصناعي في مسارات المجلس الصناعي بالإضافة إلى استعراض أهمية كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي.
ويعقد خلال أيام أسبوع الرياض الدولي للصناعة عدد من الجلسات الحوارية التي تناقش دور تطبيق منهجيات التميز المؤسسي في رفع كفاءة المصانع المحلية وجودتها، وتكامل سلاسل
إمداد البتروكيماويات وأثرها في القطاع الصناعي، وحاضنات الأعمال الصناعية والمسرعات. بالإضافة إلى ورش عمل تناقش عدالة المنافسة، وتطبيقات الجودة والتميز في المؤسسات الصناعية، والبنية التحتية للصناعة، وبرنامج تحفيز الاستثمار الصناعي، والاستدامة الصناعية، ومبادرة سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى نبذة عن الإستراتيجية الوطنية للصناعة وأبرز التوجهات لقطاع الصناعات التحويلية.
ويشارك في أنشطة الأسبوع ومعارضه أكثر من 500 شركة من 23 دولة، منها: 379 شركة عالميّة و100 شركة محليّة، كما يأتي على هامشه عدد من الجلسات الحواريّة، التي يشارك فيها نخبة من الخُبراء والتنفيذيين في مجال القطاع البلاستيكي والبتروكيماويات والطباعة والتغليف، ومشاركة متخصصين بمجال الصناعة، وذلك على مدى ثلاثة أيام لمناقشة التحول الصناعي وتكنولوجيا الصناعة والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار