اخبار مجلة الصناعات الوطنية
أخر الأخبار

معرض الدفاع العالمي

كلمة معالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركاءنا في قطاع الصناعات العسكرية والدفاعية في كل مكان ..

ضيوفنا الكرام من قادة صناعة الدفاع والأمن من حول العالم.

* أهلاً ومرحباً بكم في المملكة العربية السعودية، حيث نسعد اليوم بإطلاق النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي، هذا الحدث العالمي الرائد في قطاع الدفاع والأمن، والذي يأتي تحقيقاً لطموحات وتطلعات دولتنا الرشيدة  -رعاها الله- بإطلاق معرض عالمي وفريد من نوعه يقدم ويستعرض أحدث التقنيات في مجالات التوافق العملياتي عبر مختلف قطاعات الدفاع الخمس جواً وبراً وبحراً بالإضافة إلى أمن المعلومات والأقمار الصناعية.

*  لقد جاءت الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –يحفظه الله- لمعرض الدفاع العالمي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة –رعاها الله- لتنظيم معرض عالمي وفريد ومتخصص يرتقي إلى مصاف أفضل معارض الدفاع والأمن في العالم، حيث يحظى المعرض بدعم تكاملي من كافة شركائنا من القطاعين العام والخاص، وتشهد نسخته الأولى مشاركة واسعة من أكثر من 600 جهة حكومية وشركة من  42 دولة من حول العالم، وبحضور مئات الوفود العسكرية التي تمثل 70 دولة.

 * لقد جاء توجيه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود –يحفظه الله- نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية بتنظيم معرض الدفاع العالمي 2022 ليكون داعماً في تحقيق طموح وتطلعات القيادة الحكيمه –رعاها الله- نحو تعزيز قدرات التصنيع العسكري الوطنية؛ وليساهم في إثراء اقتصاد وطننا الغالي، وسبباً لازدهاره المستدام.

* هذا الحدث العالمي الرائد في قطاع صناعات الدفاع والأمن في المملكة، سيمثل أداة استراتيجية تدعم مساعي وطننا الغالي نحو توطين أكثر من 50% من الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030، فمستويات الطلب العالمي على المشاركة معنا في هذا المعرض تأكيدٌ على مكانة المملكة الدولية وموقعها الريادي في هذا القطاع.

* مما لا شك فيه أن معرض الدفاع العالمي سيقدم بيئة مثالية للتواصل والتفاعل بين الحاضرين بهدف تعزيز الشراكات الدولية في مجالات الصناعة والابتكار، فأبواب الاستثمار وعقد الشراكات النوعية مفتوحة لكافة المصنعين ومزوّدي الخدمات الدوليين الذين يشاركوننا تحقيق رؤية مملكتنا الغالية من خلال دعم نقل التقنية وتطوير الكفاءات وتوطين الصناعة.

* أكرر ترحيبي بكم جميعاً، سائلين المولى عز وجل التوفيق للجميع وأن نخرج بحدث عالمي يليق باسم وطننا الغالي المملكة العربية السعودية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار