اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي عدداً من الطلاب السعوديين المبتعثين في الجمهورية الفرنسية

التقى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف في مدينة باريس بعدد من الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين، بحضور الملحق الثقافي السعودي لجمهورية فرنسا وسويسرا الدكتور أحمد حليس، وذلك خلال زيارته الرسمية للجمهورية الفرنسية.

وتطرق معاليه خلال كلمته للطلاب إلى أن رحلة الابتعاث تمثل أحد الجسور الثقافية المهمة والملهمة للتواصل الحضاري بين الشعوب، مؤكدًا أن المملكة تعول على أبناء الوطن، وتراهن عليهم في صنع المستقبل، حيث تهدف إلى تمكين المواطن من خلال برامج الابتعاث، وتسلحيه بالمعرفة والعلوم التي تعينه وتمكنه من المنافسة عالميًا في كافة المجالات.
وأشار معاليه، أن منظومة الصناعة والثروة المعدنية وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، هيأت العديد من البرامج والمبادرات التي تهتم بالعنصر البشري، وتحرص على تنمية المواهب الوطنية والمحافظة عليها.
ويأتي هذا اللقاء يأتي ضمن الزيارة الرسمية لمعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية لجمهورية فرنسا التي تهدف إلى دفع مسارات النمو بين البلدين في عدد من الصناعات الواعدة، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية النوعية في عدد من القطاعات المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار