اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

تحت شعار «التعاون من أجل الرخاء مؤتمر التعدين الدولي يشارك في مؤتمر الأعمال العربي الصيني بالرياض

يشارك مؤتمر التعدين الدولي، الذي تنظمه وزارة الصناعة والثروة المعدنية، في الدورة العاشرة لمؤتمر الأعمال العربي الصيني الذي يقام خلال الفترة من 11-12 يونيو 2023 بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض. ويهدف هذا المؤتمر، الذي تستضيفه وزارة الاستثمار السعودية، إلى تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار بين الدول العربية والصين.
ويوفر مؤتمر الأعمال العربي الصيني منصة ممتازة لمؤتمر التعدين الدولي لعرض مبادراته والمشاركة في إجراء مناقشات مثمرة مع ذوي العلاقة بمجال التعدين والمعادن؛ بما في ذلك قادة مؤثرين، وخبراء في الصناعة، ومسؤولين حكوميين من كل من الدول العربية ومن الصين، ما يخلق ويعزز بيئة مؤاتية للتعاون وتبادل المعرفة والخبرات الحديثة، لا سيما تلك المتعلقة بالتقنيات.
وكجزء من أهدافه الرئيسة، يسعى مؤتمر التعدين الدولي، إلى تمكين إنشاء سلاسل قيمة معدنية مرنة في منطقة التعدين الناشئة الغنية بالموارد، والتي تمتد من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا، وتغطي حوالي 80 دولة. وتتسق مشاركته في مؤتمر الأعمال العربي الصيني مع هذا الهدف ومع أهداف أخرى تتعلق بالتعاون الدولي والشراكات بشأن المعادن الاستراتيجية؛ ومن ذلك تنفيذ شراكات مع الصين، من شأنها أن تساعد في تحقيق النمو المستدام من خلال تنفيذ متطلبات الاستخراج والإنتاج المسؤول للمعادن.
يذكر أن النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي، التي جرى تنظيمها في شهر يناير 2023، حققت نجاحاً باهراً على المستويين الإقليمي والدولي، وشهدت توقيع أكثر من 60 اتفاقية ومذكرة تفاهم في صناعة التعدين والمعادن بين عدد من الهيئات الحكومية والشركات والمؤسسات العالمية المشاركة في المؤتمر، بما في ذلك اتفاقية بين أرامكو السعودية وشركة مجموعة الصين باوو للصلب لإنشاء مجمع متكامل لتصنيع الألواح الفولاذية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار