اخبار مجلة الصناعات الوطنية

“العقارية” توقع اتفاقية شراء أراض سكنية مشروطة بالتطوير مع “روشن العقارية” بقيمة 323.7 مليون ريال

أعلنت الشركة العقارية السعودية، توقيع اتفاقية بتاريخ 12 ديسمبر 2022، لشراء أراض مشروطة بالتطوير مع شركة “روشن العقارية”، ضمن الحزمة ج 1و2و 3 داخل المرحلة 2أ من المخطط الرئيسي لحي سدرة بقيمة 323.7 مليون ريال، غير شاملة قيمة ضريبة التصرفات العقارية.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، اليوم، إنه سيتم تمويل المشروع من موارد الشركة المالية ومن خلال برنامج وافي للبيع على الخارطة.

وبينت أن عدد الأراضي يبلغ 290 قطعة بمساحة 92.45 ألف متر مربع، مشيرة إلى أن من شروط الصفقة تطوير الأرض وفقاً للأحكام الواردة في النظام الأساسي الخاص للمخطط الرئيسي لحي سدرة.

وقالت إنه تم الدخول في هذه الصفقة للاستفادة من موقع وخصائص المخطط الرئيسي لحي سدرة بمدينة الرياض، حيث تهدف العقارية إلى تطوير القطع السكنية بالكامل لتوفير منتجات سكنية متعددة المساحات يتم بيعها من خلال برنامج وافي بعد أن يتم الحصول على رخصة البيع على الخارطة.

وتوقعت الشركة، أن تساهم هذه الصفقة في زيادة أرباح الشركة الناجمة عن عمليات التطوير والبيع على المدى المتوسط (من 2 الى 3 سنوات).

وأشارت إلى أن الأطراف ذات العلاقة في الصفقة تتمثل في صندوق الاستثمارات العامة، حيث تعتبر شركة روشن إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة وهي شركة وطنية متخصصة في تطوير مجتمعات سكنية حديثة بأفضل المعايير المطبقة في قطاع الإسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار