اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى تركيا.. ويلتقي في اليوم الأول وزير الطاقة والموارد الطبيعية ووزير التجارة

بدأ اليوم معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف زيارة رسمية إلى جمهورية تركيا يلتقي خلالها عدداً من الوزراء ومسؤولي الحكومة التركية، كما عقد لقاءين مع المستثمرين في العاصمة أنقرة، ومدينة إسطنبول.

والتقى معاليه في العاصمة التركية أنقرة معالي السيد ألب أرسلان بيرقدار وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركية، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين خاصة في قطاعي الصناعة والتعدين، وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين. كما التقى معالي وزير التجارة التركي الدكتور عمر بولات وبحثا فرص تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين بما يحقق تطلعات المملكة والجمهورية التركية المشتركة.

يذكر أن إجمالي الصادرات غير النفطية من المملكة العربية السعودية إلى الجمهورية التركية في عام 2022 قد بلغ ما يزيد على 13 مليار ريال ومن أهمها: البتروكيماويات والمعادن والآلات الثقيلة والإلكترونيات، فيما سجلت واردات المملكة من تركيا 2.9 مليار ريال، ومن أهمها مواد البناء والمنسوجات والمنتجات الغذائية والمنتجات الاستهلاكية المعمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار