اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق تطبيق “بلاغ تعديني”

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطبيق “بلاغ تعديني”، الذي يُتيح للأفراد والمستثمرين والجهات الحكومية الإبلاغ عن المخالفات التعدينية إلكترونياً، من خلال رحلة أتمتة البلاغات بالكامل؛ بهدف حماية الثروات المعدنية، ورفع نسبة الامتثال.
ويهدف التطبيق إلى تحسين تجربة المستفيد من خلال: استقبال البلاغات الواردة إلكترونياً ومعالجتها، وتعزيز البيئة الاستثمارية النظامية، إضافة إلى تعزيز دور المواطن في حماية الموارد التعدينية، وتنظيم آلية استقبال البلاغات الواردة للوزارة.
وتأتي خدمة “بلاغ تعديني” ضمن جهود الوزارة في حماية الموارد التعدينية، كما أنها تعد امتدادًا للجولات الرقابية الشهرية التي تقوم بها الوزارة، بالإضافة إلى أنها تعزز جهود الوزارة في ضمان المنافسة العادلة للمستثمرين المحليين والدوليين. كما ينسجم التطبيق مع سعي المملكة إلى تحقيق فكرة المجتمع القائم على المعرفة، وسرعة الاستجابة، والتفاعل مع الأخذ في الاعتبار أهمية عامل الوقت، من خلال إتاحة كل ما يلزم لتمكين التعاملات الحكومية الإلكترونية، بحيث تُوفَّر الخدمات الحكومية للجمهور المستهدف من أي مكان، وفي أي وقت من خلال الأجهزة الذكية لخدمة العملاء بفاعلية وكفاءة.
يذكر أن قطاع التعدين يُعد أحد القطاعات الاستراتيجية في المملكة، وقد أطلقت المملكة استراتيجية شاملة للقطاع؛ لجعله الركيزة الثالثة للصناعات الوطنية، وذلك من خلال تعزيز الاستثمارات النوعية وجذبها، في ظل تنامي الطلب العالمي على المعادن.
لتحميل التطبيق:
iOS:
https://apps.apple.com/sa/app/%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%BA-%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%8A/id1582667845
الأندرويد:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.codelab.mim_incidence&authuser=0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار