اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين يبحث مع دولة رئيس الوزراء في جمهورية باكستان تعزيز الشراكة بين البلدين في قطاع التعدين

التقى معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر في العاصمة الباكستانية إسلام آباد دولة رئيس الوزراء الباكستاني السيد محمد شهباز شريف؛ بحضور رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية م. عبدالله الشمراني وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في باكستان الأستاذ نواف بن سعيد المالكي وذلك لمناقشة تعزيز الشراكة بين البلدين في قطاع التعدين.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان، وبحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين خاصة في المجال التعديني وسبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة بما يحقق الرؤى والمصالح المشتركة بين الجانبين.

كما شهد اللقاء استعراض خطط المملكة الهادفة إلى اعتماد قطاعي الصناعة والتعدين كخيارين استراتيجيين ضمن رؤية السعودية 2030 في تنويع القاعدة الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي يوفرها قطاع التعدين في المسح الجيولوجي ورخص الاستكشاف.
ويأتي ذلك في إطار الزيارة الرسمية لمعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر لجمهورية باكستان، يرافقه عدد من قيادات وزارة الصناعة والثروة المعدنية وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية وشركة معادن وشركة منارة المعادن للمشاركة في القمة الباكستانية للاستثمار المعدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار