اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزير الصناعة والثروة المعدنية ومعالي نائب الوزير لشؤون الصناعة يجتمعان مع عدد من مسؤولي الشركات والمؤسسات المشاركة في معرض الدفاع العالمي 2024

عقد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي نائب الوزير لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمه عدة اجتماعات ثنائية مع عدد من رؤساء الشركات والمؤسسات المشاركة في معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية 2024، المقام في العاصمة الرياض.

والتقى معالي الوزير مع هينادز تسيماشفيتش مدير عام “مؤسسة التجارة الخارجية المملوكة للدولة في بيلاروسيا – Belspetsvneshtechnika SFTUE” المتخصصة في التسويق والبحث والتطوير والإنتاج، وصيانة المنتجات العسكرية، ومزدوجة الغرض وبشكل مباشر، والمعنية بتطوير التعاون العسكري والفني بين جمهورية بيلاروسيا ودول الشرق الأوسط.
واجتمع معالي نائب الوزير لشؤون الصناعة كل من معالي رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية الدكتور تعيين خلوق غورغون رئيساً لهيئة الصناعات الدفاعية، ورئيس مجلس إدارة شركة “توساش” التركية لصناعة المحركات الدكتور فخر الدين أوزتورك.

وبحثت الاجتماعات سبل تطوير التعاون المشترك، والاستفادة من الخبرات والتجارب في القطاع الصناعي، كما استعرضت مزايا البيئة الاستثمارية في المملكة، والفرص النوعية التي تتيحها “رؤية السعودية 2030” في القطاع الصناعي.

يذكر أن معرض الدفاع العالمي الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة، يُعد معرضاً متكاملاً، حيث يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية، التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية والجوية والفضاء والأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار