اخبار مجلة الصناعات الوطنية

رئيس مبادرة مستقبل الاستثمار: النسخة الثامنة ستشهد صفقات بقيمة 28 مليار دولار

كشف ريتشارد اتياس الرئيس التنفيذي في مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، أن النسخة الثامنة لمبادرة مستقبل الاستثمار ستحقق رقما قياسيا حيث ستشهد الإعلان عن صفقات دولية بقيمة 28 مليار دولار في قطاعات مختلفة ليس فقط في السعودية بل في مختلف دول العالم.

وقال اتياس في مؤتمر صحفي للتعريف بالنسخة الثامنة لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، إن القطاعات ستشمل قطاعات الأغذية والأمن السيبراني والطاقة المتجددة والترفيه، والرياضة والسياحة وغيرها.

وأضاف أنه سيتم استضافة العديد من رواد الأعمال العالميين خاصة في مجالات التقنية لجمعهم بالمستثمرين والشركات الناشئة، لأن المؤتمر يعد محركا وجسرا بين صغار رواد الأعمال وكبار المستثمرين.

وبين أن المؤسسة ستعمل على التوسع لإضافة دول جديدة مثل أوروبا وبعض الدول في آسيا وإفريقيا، كما تعمل على إضافة أعضاء جدد للوصول إلى 200 عضو، وخلق تمويلات جديدة، وإطلاق مبادرات أكثر.

وحسب البيانات المتاحة على أرقام، من المقرر أن تعقد مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار مؤتمرًا في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، تحت شعار ” أفق لا متناهٍ.. الاستثمار اليوم لصياغة الغد”.

ومن المتوقع أن تستقطب النسخة الثامنة أكثر من 5000 ضيف، و500 متحدث حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالعصر الحالي، التي تشمل أكثر من 200 جلسة، تتناول موضوعات الاستقرار الاقتصادي والتنمية العادلة ومكافحة التغير المناخي، إلى جانب الذكاء الاصطناعي والابتكار والصحة والقضايا الجيوسياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار