اخبار مجلة الصناعات الوطنية

“السعودية لصناعة الورق” للعربية: سداد 45 مليون ريال قروض طويلة الأجل قال: حصتنا السوقية 40% ونتوقع زيادتها

قال الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لصناعة الورق، يسري البشري، إن حصة التصدير من مبيعات الشركة تبلغ 13%، والسوق المحلية 87%.

وأضاف البشري في مقابلة مع “العربية Business” أن تكلفة التشغيل والإنتاج انخفضت نتيجة تراجع سعر البيع 175 دولارا للطن، ونجاح الشركة في خفض تكلفة شراء المواد الأولية بواقع 220 دولارا، نتيجة الاتفاقيات الموقعة وزيادة احتياجات الشركة بعد تشغيل الماكينة الثانية لتصبح قيمة مشترياتنا من المادة الخام 400 مليون ريال سنوياً.

وأوضح أن الماكينة الثانية بدأ تشغيلها في أبريل من السنة الماضية، وسيتم تركيب الماكينة الخامسة بداية السنة القادمة.

وقال الرئيس التنفيذي، إن الحصة السوقية للشركة تبلغ 40% ونتوقع زيادتها مع دخول الماكينة الخامسة بداية السنة المقبلة وأيضاً مع وجود العديد من العملاء وتغيير الكثير من المنتجات وعودة الكثير من العملاء السابقين وبيع كامل الإنتاج.

وكشف البشري، عن تخفيض الفوائد عبر سداد 45 مليون ريال من القروض طويلة الأجل، بالإضافة إلى توقع الحصول على 105 ملايين ريال من صندوق التنمية الصناعية، ولذلك السيولة ستكون ممتازة وتسمح للشركة بوضع أفضل، وأدى إلى تسحن هوامش الربحية إلى 37% مقارنة بنسبة 24% في السنة الماضية.

ارتفع صافي ربح الشركة السعودية لصناعة الورق بنسبة 23% إلى 26 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 21.15 مليون ريال في الربع المناظر من العام الماضي.

وعلى أساس فصلي تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 28.27% مقارنة بالربع الأول من العام الجاري الذى حققت فيه أرباحا بقيمة 36.25 مليون ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار