اخبار وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين مع عدد من الوزارء في الدول الإفريقية

عقد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي المنعقد في العاصمة الرياض، اجتماعات ثنائية مع عدد من الوزراء المشاركين في المؤتمر.

والتقى معاليه من جمهورية زامبيا معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ستانلي كاكوبو، ووزير المالية ربين بيري متولو، ووزير الزراعة وستومبيكم موسوكتوان، إضافةً إلى معالي وزير الخارجية والتجارة الدولية في جمهورية زيمبابوي فريدريك شافا.

كما التقى الخريف بمعالي وزير التجارة والصناعة والمنافسة في جمهورية جنوب أفريقيا إبراهيم باتيل، ومعالي وزير المناجم والجيولوجيا في جمهورية السنغال عمر سار، ومعالي وزير المناجم في جمهورية الكونغو الديمقراطية أنتوانيت نسامبا كاملباي، ومعالي وزير البترول والطاقة والمعادن في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الناني ولد أشروقه.

وشهدت الاجتماعات بحث سبل تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين بين المملكة والدول الإفريقية المشاركة في المؤتمر، بما في ذلك إقامة شراكات بين الشركات السعودية والإفريقية، وتبادل الخبرات الفنية، وبحث سبل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في القارة الإفريقية.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار سعي المملكة من خلال المؤتمر السعودي العربي الإفريقي الهادفة إلى تعزيز الشراكة الصناعية والتعدينية والتجارية مع الدول الإفريقية، وتعزيز أطر التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية، والاستثمار في تطوير الأعمال والبنى التحتية ورأس المال البشري، وتعزيز التعاون لتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار