اخبار مجلة الصناعات الوطنية

لتلبية احتياجات النهضة العمرانية المتواصلة التي تشهدها ربوع المملكة سمو أمير الرياض يدشن انطلاقة مصنع شركة اسمنت اليمامة الجديد

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، انطلاقة مصنع شركة اسمنت اليمامة الجديد الذي يعد أحد أفضل وأحدث مصانع الاسمنت على مستوى المنطقة من حيث التقنية وتعزيز الاستدامة البيئية وجودة المنتجات الاسمنتية وتنوعها والتي تبلغ مساحته الإجمالية نحو ٨ كيلو متر مربع وبقيمة استثمارية تصل لـ ٦ مليار ريال سعودي لتلبية احتياجات النهضة العمرانية المتواصلة التي تشهدها ربوع المملكة العربية السعودية..

وأكد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف أن تدشين شركة اسمنت اليمامة لمصنعها الجديد بهدف مواكبة التطورات والطموحات التي تشهدها كافه جوانب الصناعة في المملكة برعاية ودعم متواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.
وأشاد معاليه بتبني الشركة للتقنية والاستدامة البيئية
وجودة المنتجات الاسمنتية وتنوعها حيث تملك الشركة احد افضل واحدث مصانع الاسمنت على مستوى المنطقة.
وقال معاليه أن مصنع اسمنت اليمامة يعتبر احد المصانع المبادرة التي انضمت لبرنامج مصانع المستقبل لتحويل 4 الاف مصنع في المملكة الى مصانع متقدمة تشغيليا وتقنيا وتبني المصانع بافضل الممارسات العالمية في مجالات الثروة الصناعية الرابعة.
من جانبه صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد نائب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت اليمامة، بأن المصنع يمثل أحد المشاريع الوطنية الكبرى في المملكة والتي يتوافق مع انطلاقة الاستراتيجية الوطنية للصناعة للمساهمة في نمو الناتج المحلي ودعم الاقتصاد الوطني بما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠ وقال سموه: “نتوجه بكل الشكر لحكومتنا الرشيدة بقيادة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو سيدي ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله ، ونؤكد على أن الشركة في طور انطلاقة قوية مع مصنعها الجديد ونأمل أن نساهم في تحقيق مستهدفات الرؤية سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد “.
وقدم نائب رئيس مجلس إدارة شركة اسمنت اليمامة خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته لفعاليات تدشين المصنع الجديد مشيداً بدوره الرائد ودعمه المستمر لنجاحات شركة اسمنت اليمامة.
ونوه بتوسعة أعمال الشركة وزيادة خطوط إنتاجها، وحرصها على تمكين العنصر النسائي وتدريب وتأهيل الشباب وزيادة نسب التوطين حيث وصلت لما يزيد عن ٧٥٪. وأشار لسعي الشركة المتواصل لدعم جهود وزارة الإسكان بما يتوافق مع مستهدفات رؤية 2030 ،إلى جانب دعم المشروعات الكبيرة التي يتم العمل عليها في مختلف أنحاء المملكة .
الجدير بالذكر أن شركة اسمنت اليمامة تأسست في ستينيات القرن الماضي كأول شركة تعمل في قطاع الاسمنت بالمنطقة الوسطى، وقد عملت الشركة على خدمة المنطقة الوسطى بشكل عام ومدينة الرياض بشكل خاص، فمعظم الطرق والجسور والأبنية والجامعات والمستشفيات مبنية بإسمنت اليمامة، وتعد الشركة من أسس التنمية الموجودة بمنطقة الرياض. وشهدت الشركة عبر مسيرتها العريقة سلسلة من التطورات وزيادة مضطردة لقدرتها الإنتاجية حيث تنتج الشركة الاسمنت البورتلاندي العادي والاسمنت المقاوم للأملاح واسمنت التشطيبات واسمنت البلوك والعديد من الأنواع الأخرى وتحرص الشركة على الالتزام بتطبيق أعلى المعايير العالمية للسلامة وقد حصلت على شهادة إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS18001 ، وتعتبر أول شركة سعودية تحصل على هذه الشهادة في قطاع الاسمنت. وسينتج المصنع بانطلاقته الجديدة 30ألف طن يومياً من الكلينكر، باستخدام أحدث التقنيات وفق أعلى المعايير والالتزام بالحفاظ على البيئة
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار