اخبار مجلة الصناعات الوطنية

“الكيميائية” تعلن توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع لإنتاج نترات الأمونيوم

أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة، من خلال إحدى شركاتها التابعة الشركة الكيميائية السعودية المحدودة عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة داينو نوبل لإنشاء مشروع لإنتاج نترات الأمونيوم وحامض النيتريك في منطقة رأس الخير.

وقالت “الكيميائية” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن مدة المذكرة 6 أشهر يتم خلالها إعادة التحقق من الدراسات الأولية والنموذج المالي للمشروع وعمل التصاميم الأولية من قبل إحدى الشركات الهندسية المتخصصة وذلك لعمل التقييم النهائي لجدوى المشروع.

وأضافت أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في المنطقة والذي سيسهم في دعم القطاعات الحيوية والمشاريع الاستراتيجية المرتبطة برؤية المملكة 2030، من خلال توطين صناعة المواد الأولية اللازمة لصناعة المتفجرات المدنية والعسكرية لتطوير حلول صناعة التعدين والصناعات الدفاعية في السعودية.

وتعليقًا على المذكرة، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب المهندس ثامر المهيد: “نحن فخورون بالشراكة مع داينو نوبل وجمع الخبرات والموارد لدعم تحقيق برامج رؤية وطننا الطموحة 2030. ونحن على ثقة من أن هذا التعاون سيساهم في تعزيز الابتكار وخلق القيمة وتطوير وتوطين المشهد الصناعي في المملكة”.

وجاء ذلك بعد حصول الشركة الكيميائية السعودية المحدودة على خطاب تخصيص غاز من وزارة الطاقة.

وأعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة في بيان لاحق لـ”تداول السعودية”، أنها من خلال إحدى شركاتها التابعة الشركة الكيميائية السعودية المحدودة عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة موشيكو عجلان للتعدين لتوريد مواد متفجرة وتقديم خدمات تفجير إلى منجم الخنيقية التابع لشركة موشيكو عجلان للتعدين.

وقالت إنه بموجب هذه المذكرة،تتطلع الشركة الكيميائية السعودية المحدودة إلى شراكة ناجحة مع موشيكو عجلان للتعدين ، لدعم قطاع التعدين في المملكة من خلال الخدمات المتكاملة والمنتجات عالية الجودة التي تقدمها الشركة الكيميائية السعودية المحدودة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب المهندس ثامر المهيد: “ كخطوة واعدة ضمن التزامنا بتطوير صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية؛ تفخر الكيميائية السعودية المحدودة بأن تشارك في تنمية هذا القطاع الحيوي من خلال هذا التعاون مع شركة موشيكو عجلان للتعدين والمساهمة في نجاح عمليات التعدين والتنقيب عن المعادن، وتعزيز الاقتصاد الوطني وتنوعه”.

وأوضحت أن مدة المذكرة سنة، والأثر المالي لها سوف يحدد لاحقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار