أرسل بريدك الالكتروني لتصلك النشرة الدورية

رئيس "سبكيم": الصيانة والظروف الاقتصادية العالمية أثرت على نتائجنا.. ونتوقع تحسن الأوضاع مع تشغيل جميع مصانع الشركة
بتاريخ 29/07/2019

قال صالح باحمدان الرئيس التنفيذي لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" إن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ساهمت في انخفاض صافي ربح الشركة، بالإضافة إلى الصيانة الشاملة التي أعلنت عنها الشركة لـ 3 مشاريع تابعة لها.

 

وأوضح باحمدان في تصريحات لـ"سي إن بي سي عربية" تعليقًا على نتائج الشركة، أن مبيعات الشركة تشمل أوروبا والهند والشرق الأوسط، مبيّناً أن مبيعات الشركة في الأسواق الآسيوية تنقسم إلى 52% بتروكيماويات و47% بوليمرات.

 

وأضاف أنه يتوقع تحسن الأوضاع في الفترة القادمة خاصة مع تشغيل جميع مصانع الشركة، مشيراً إلى أن توسيع مصنع الميثانول من مليون طن إلى 1.5 مليون طن في السنة، ساهم في زيادة المبيعات ويتوقع أن يساهم في تحسن النتائج المستقبلية.

 

وقال باحمدان، إن الاندماج مع "الصحراء" من المتوقع أن يحقق أرباحاً للشركة تصل إلى 225 مليون ريال خلال السنوات الـ3 المقبلة.

وأضاف أن لدى الشركة عدة مشاريع لدراستها بتمعن سواء في آسيا أو أمريكا أو إفريقيا، مبينا أنه خلال الأشهر القادمة ستعلن عن المشاريع التي ستدرسها والمنتجات التي يمكن الاستفادة منها.

وحسب البيانات المتوفرة على "أرقام"، حققت "سبكيم" أرباحا قدرها 325.6 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2019، وأرباح الربع الثاني 2019 بلغت 211 مليون ريال.




شــــارك

اعلانات قد تهمك

مساهمات القراء

الخدمات الأرضية
  قراءة المزيد  

إلى أين أيها المستقبل.. حوار العرب الجديد
  قراءة المزيد  

تراجع النفط بسبب زيادة المخزونات وصعود الأسهم يدعمه
  قراءة المزيد  

استطلاع رأي

03/11/2014
ما رأيك بمستوى التطور الحالي للقطاع الصناعي بمدينة الجبيل الصناعية

ممتاز
جيد جداً
مقبول

أرســـــل


أرسل بريدك الالكتروني لتصلك النشرة الدورية

أرسل بريدك الالكتروني لتصلك النشرة الدورية

أرسل

جميع الحقوق محفوظة ©  2019  
powered by LeQuatro